أعلن البنك الأهلي في السعودية عن حلول تمويلية متكاملة لزوار جناحه في معرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس)، وتشمل المزايا التي يقدمها البنك خلال فترة المعرض خصم بنسبة 40% على المصاريف الإدارية للتمويل العقاري وموافقة فورية وهامش ربح تنافسي، بالإضافة إلى حلول استثنائية وفريدة صمّمت لتلائم كافة احتياجات العملاء بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتأتي مشاركة البنك بحسب بيان صحافي صدر عنه اليوم في إطار مساهمته في دعم القطاع العقاري بالمملكة والقيام بدور فاعل في تمويل احتياجات المواطنين السكنية والعقارية المتنوعة من خلال حزمة فريدة من منتجات التمويل العقاري والمزايا المتعددة التي يقدمها البنك.

ويقدم البنك لزوار جناحه المشارك في المعرض أفضل العروض الخاصة ضمن باقته المتنوعة من برامج التمويل العقاري التي تقدم حلولاً تمويلية إسلامية مميّزة بوجود مختصّين ذوي خبرة وثقة تناسب كافة شرائح عملائه. ودعا البنك عملاءه وأفراد المجتمع الباحثين عن فرص لامتلاك فيلا، شقة سكنية، عمارة عائلية أو قطعة أرض لزيارة جناح البنك المشارك في معرض ريستاتكس للمساهمة في خدمتهم بأفضل نُظم التمويل والسداد.

ومن أبرز مزايا برنامج التمويل العقاري للبنك الأهلي أنه يتيح للعميل الحصول على مبلغ تمويل يصل إلى 7 ملايين ريال سعودي ومدة سداد تصل إلى 30 سنة بهامش ربح تنافسي طوال مدة السداد، كما يقدم البرنامج تأميناً تكافلياً في حالة الوفاة أو العجز التام أو الدائم (لا قدر الله)، ونقل ملكية العقار باسم الورثة الشرعيين، وتقديم أيضاً تأمين تكافلي على العقار في حالة الضرر أو الانهيار. وتشتمل شروط الحصول على التمويل العقاري أن يكون المتقدم سعودياً ويبلغ دخله الشهري بحد أدنى للراتب 3000 ريال، كما أن الحد الأدنى المطلوب لمدة الخدمة في آخر وظيفة شهر واحد، وتتضمن الشروط أيضاً أن لا يقل عمر المتقدم عن 20 عاماً.

ويقدم برنامج التمويل العقاري العديد من الحلول التمويلية التي تُمكن العملاء من امتلاك منزل العمر أو ترميم منازلهم أو تشييد بناء مساكن على أراضيهم بضمان عقار يملكونه. وللعميل اختيار الصيغة التمويلية التي تناسب تطلعاته، إما بصيغة المرابحة أو الإجارة، كما توفر منتجات التمويل العقاري بالبنك الأهلي إمكانية التضامن مع قريب من الدرجة الأولى (زوج، زوجة، أب، أم، أخ، أخت، ابن، ابنة).

وشهد جناح البنك الأهلي في المعرض الذي أقيم مؤخراً في مركز جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري (سيتي سكيب)، إقبالاً كبيراً من الباحثين عن برامج تمويل العقارات السكنية والاستثمارية، وذلك بحضور أهم شركات القطاع العقاري السعودي والخليجي.