دشن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء أمس الجمعة، مهرجانات وفعاليات العيد بالرياض، والتي يبلغ عددها أكثر من 200 فعالية، تُقام في أكثر من 43 موقعاً في جميع أحياء العاصمة.

وتنوعت الفعاليات بين الاجتماعية، والثقافية، والتاريخية، والفلكلورات، والألعاب النارية، وفعاليات للأطفال، وغير ذلك.

واستهل أمير الرياض الفعاليات بجولة في معرض الأسر المنتجة بساحة قصر الحكم، ثم شاهد العروض المرئية “فيديو مابنج” في ساحة المصمك، والتي تضمنت مشاهد وشرح لمراسم استقبال العيد في القديم، تلتها العرضة النجدية حيث شارك الأمير فيصل بها.

بعد ذلك انتقل الأمير فيصل بن بندر إلى احتفالات قصر المربع (ساحة مركز الملك عبد العزيز التاريخي)، حيث جهز الموقع بمسرح تُقدم فيه الفقرات الشعبية والتراثية والأدبية والترفيهية والفلكلور الشعبي للعديد من مناطق المملكة.

وتوجه أمير الرياض إلى حي البجيري بالدرعية التاريخية، وقام بجولة في السوق الذي يضمه الحي والمجهز بجلسات وشاشات لنقل عروض النشاطات الثقافية والتاريخية من ساحة أطلال قصر سلوى التاريخي بالبجيري.

وشاهد في ختام جولته عروضاً للألعاب النارية في سماء العاصمة الرياض.

إلى ذلك، انطلقت مساء أمس الفعاليات النسائية التي تنظمها أمانة منطقة الرياض، للاحتفال بعيد الفطر في المواقع التي خصصتها الأمانة لمعايدة النساء بباقة من الفعاليات الترفيهية والمسرحية والتراثية.

وتقدم فرقة “دنيا” النسائية بمركز الملك فهد الثقافي لوحات فلكورية من التراث الشعبي تمثل عدداً من مناطق المملكة, بالإضافة إلى معايدة الأطفال بصحبة أمهاتهن بالعرض المسرحي “رياض في العيد”، كما يعرض مسرح المركز طوال أيام العيد مسرحية “بنات مول”.

كما تقام بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي، عدداً من الفعاليات تتضمن أناشيد ترحيبية ولوحات مسرحية نسائية ضاحكة، وعروضاً مسرحية للأطفال، وقصصاً تمثيلية نسائية وعروضاً فلكلورية لبعض مناطق المملكة.

وأعدت أمانة الرياض بمركز الملك سلمان الاجتماعي باقة من الأنشطة الترفيهية والاستعراضية والفلكلورية والمسرحية والأمسيات الشعرية التي يتم تقديمها بمشاركة فرق نسائية بنسبة 100%، والتي تشمل أيضاً عروضاً للأزياء، وعروضاً لفرقة العنود الشعبية النسائية، وفرقة فاشن وورك العالمية، إلى جانب أمسيات شعرية لعدد من أشهر شاعرات المملكة.

يذكر أن فعاليات عيد الرياض تستمر طوال أيام العيد، من الساعة الخامسة والنصف وحتى الحادية عشر مساءً.

سمو الأمير فيصل بن بندر يدشن فعاليات العيد بالرياضسمو الأمير فيصل بن بندر يدشن فعاليات العيد بالرياضسمو الأمير فيصل بن بندر يدشن فعاليات العيد بالرياضسمو الأمير فيصل بن بندر يدشن فعاليات العيد بالرياضسمو الأمير فيصل بن بندر يدشن فعاليات العيد بالرياضسمو الأمير فيصل بن بندر يدشن فعاليات العيد بالرياضسمو الأمير فيصل بن بندر يدشن فعاليات العيد بالرياضسمو الأمير فيصل بن بندر يدشن فعاليات العيد بالرياضسمو الأمير فيصل بن بندر يدشن فعاليات العيد بالرياض