اعتقلت السلطات الأميركية أميركيين اثنين بشبهة انتمائهما إلى حزب الله اللبناني الإرهابي وإقدامهما على تحديد أهداف لارتكاب اعتداءات محتملة في الولايات المتحدة وبنما .

واوضح مكتب النائب العام في جنوب ولاية نيويورك جون كيم في بيان له أن المتهم الأول علي كوراني (32 عاما) اعتقل في منطقة برونكس بنيويورك، والثاني ، سامر الدبق ( 37 عاما ) اعتقل في ليفونيا بولاية ميشيغان.

وأفاد البيان أنه بحسب التحقيق ، فقد تم توجيه التهمة لكوراني في جمع معلومات عن الأمن في مطارات عدة في الولايات المتحدة وعن طريقة العمل فيها، ومراقبة أبنية عائدة إلى قوات الأمن في مانهاتن وبروكلين، في نيويورك إلى جانب الاشتباه بخضوعه لتدريبات عدة في معسكرات تدريب لحزب الله الإرهابي في لبنان .

بينما توجيه التهمة للدبق في السفر إلى لبنان لإجراء تدريبات عدة داخل منشآت لحزب الله بهدف التأقلم مع الاستخبارات واستخدام السلاح وتصنيع المتفجرات واستخدامها إلى جانب اتهامه بالإقدام عام 2011 على التقاط صور للإجراءات الأمنية المتخذة لحماية سفارتي الولايات المتحدة والكيان الصهيوني في بنما، والسعي عام 2012 إلى العثور على عيوب أمنية في منشآت قناة بنما .